In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player
Joomla! Slideshow
logo

كلمة عميدة الكلية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

الاستاذة ايمان أبو سارة

يسرني ان أرحب بكم في كلية الخليل للتمريض والتي تمثل احدى الكليات الرائدة في مجال التمريض بفلسطين والتي تسعى جاهده بخطوات ايجابيه سريعة نحو تبوؤها مكانتها اللائقة بين كليات التمريض. ولقد كان لزاماً على كلية الخليل التمريض القيام بدورها الريادي في مواجهة اهم هذه التحديات وهي اعداد ممرض وممرضه وقابله مميز ومؤهل علمياً  وعملياً للقيام بدوره الفعال في المجتمع وقادر على المنافسة في سوق العمل.

كلية الخليل للتمريض هي اول كلية أنشئت في جنوب الضفة الغربية في عام 1994 حيث كانت تمنح تخصص واحد وهو دبلوم التمريض, وفي عام 2006 تم افتتاح دبلوم القبالة من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بدعم من البنك الدولي وحصلت ايضاً على اعتماد لطرح برنامج الدبلوم في التخدير عام 2007.

سريع .

 

وعليه فقد مر على انشاء الكلية ستة عشر عاماً واصلت فيها رفد السوق المحلي بنخبه من الخريجين الذين احتلوا مراكز في مؤسسات الصحة المحلية في القطاعين الحكومي والخاص بالإضافة إلى مواصلة عدد منهم الدراسات العليا وحصلوا على درجات الماجستير في التمريض, وقد بلغ عدد الخريجين 413 ممرض وممرضه وقابلة

وتسعى هذه الكلية دائما الى توفير تخصصات وبرامج أكاديمية موجهه نحو تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي وتقليص الفجوة بين المهارات التي يتطلبها سوق العمل من الخريج في التخصصات  المتنوعه التي تقدمها الكلية, والتدريب والتعلم الذي يتلقاه الطالب خلال فترة دراسته الأكاديمية مما ينتج عنه تهيئة الخريجين من الكلية للالتحاق بالوظائف دون الحاجة إلى اعادة التأهيل والتدريب وهذا يوفر أفضلية لخريجين الكلية ويعزز فرصهم للتنافس على فرص العمل المتاحة.
وقد حرصت الكلية ومنذ إنشائها على استقطاب نخبه مميزه من أعضاء الهيئة التدريسية ممن تتوفر لديهم مهارات التعليم الجامعي لتنفيذ الرؤية التي وضعتها كهدف تسعى إليه. ولذا كان الكادر التدريسي من أهم عناصر العملية التعليمية.

كلية التمريض دأبت على توفير الجو العلمي المحفز لجميع الطلاب من خلال توفير الإمكانات المادية اللازمة لتوفير المناخ العلمي والبيئة العلمية المشجعة على التفوق والإبداع وذلك بتوفير معامل المهارات المجهزة  بمستلزمات التدريب الملائمة من اجهزة ومجسمات ومعدات لتغطية احتياجات التدريب العملي وتوفير مختبر الكمبيوتر لتنمية القدرات التكنولوجية الحديثة بجانب المهارات التمريضية لمواكبة متطلبات عصر العولمة والتطور السريع.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 20 شباط/فبراير 2014 07:49    
ann
 
lib
 
rej
 
calender